كيف تقتل الملل وتشنق وقت الفراغ !؟

2018-06-23 19:54:16 اقلام و اراء ...





بعد يوم دراسي شاق ومتعب، تتبعه المذاكرة وعمل الفروض المدرسية لساعات طويلة، قد يكون مغريا بالنسبة لك الاسترخاء لبعض الوقت أمام شاشة التليفزيون، لكن لو فكرت قليلا لوجدت أن هناك أكثر من طريقة ممتعة وبسيطة لقضاء بعض الوقت الممتع بالمنزل، بخلاف مشاهدة التلفزيون التي قد تضر عينيك بالأشعة الخارجة من الجهاز أو جسدك لو كنت تتناولين الأطعمة السريعة الضارة أثناء المشاهدة أو عقلك لو كانت المواد التي تشاهدها ليست قيمة بما يكفي. 

وقد حرصت بعناية في هذا المقال على اختيار افضل الطرق لقضاء الوقت بشكل ممتع:



- التمشية أو الجلوس في حديقة المنزل

: أشعل إضاءة حديقة منزلك، واستمتع بالسير وقطعها عدة مرات جيئة وذهابا وسط الحشائش الخضراء والزهور المتفتحة، واستمع لأصوات الطيور والحشرات ليلا وتمتع سيمفونية الطبيعة.



  حاول الاستماع لموسيقى

شغل موسيقى كلاسيكية هادئة  للزمن الجميل وتحميلها عبر مواقع من mp3 juice لتستمع اليها من وقت لاخر او تحميل smuleلمحاولة غنائها هه وإخراج المطرب الذي بداخلك.



- الحصول على حمام ممتع:

املئ حوض الاستحمام بالفقاقيع والرغاوي فوق الماء  واسترخي بداخل هذا المزيج،  والاستمتاع بمشروب منعش، بينما يستعيد جسدك نشاطه ويتخلص من التوتر والشد العضلي الناتج عن إرهاق اليوم بطوله.

- القراءة قبل النوم:  احصل على كوب من الكاكاو أو اللبن الدافئ، واسترخي في فراشك لتناوله أثناء الاستمتاع بقراءة رواية جديدة أو كتاب لفت انتباهك، بعيدا عن كتب المناهج الدراسية، واترك العنان لخيالك أثناء القراءة لتخيل الأحداث التي تتابعها بعينيك، وربما تشعر أيضا أنك من الشخصيات الرئيسية بالكتاب.



- ممارسة بعض الألعاب التقليدية



: وسط الانشغال الدائم بالألعاب الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، لم لا تكسر هذا الملل بالعودة أحيانا للاستمتاع بممارسة بعض الألعاب التقليدية (مثل السلم والثعبان أو بنك الحظ أو الشطرنج أو الكوتشينة) مع إخوتك في المساء، وليكن ذلك في شرفة المنزل أثناء الاستمتاع بنسيم الليل المنعش.


- ممارسة بعض الأشغال اليدوية أو المهارات الفنية:

إذا كانت لديك هواية ما، فلم لا تسترخي قليلا في المساء أثناء القيام ببعض أشغال الإبرة، أو ممارسة الرسم، أو العزف على الموسيقى، أو حتى القيام بعمل بعض التكوينات الديكورية المبتكرة باستخدام الورق المقوى وخلافه؟ بالتأكيد سيكون ذلك أكثر إمتاعا من التمدد أو الجلوس بسلبية أمام شاشة التليفزيون بينما تلتهم بعض الأطعمة غير الصحية.

- مشاهدة بعض الافلام العالمية على موقع اليوتيوب   او egybest للترفيه اليك بعض الافلام الجميلة.

-Blood diamond من انواع الافلام المفضلة لدى الذكور بشكل خاص

-am not cendrella's  فيلم رومانسي بفكرة بسيطة ومؤثر

-life of Pi لعشاق الخيال والسفر والمغامرات انه من اروع الافلام اطلاقا ولمن اراد المزيد من الافلام يدخل على هذا الرابط👇

https://www.klamko.com/story/2018/6/22/7270/-افلام-لن-تندم-على-/













نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق