كيف تحافظ علي تركيزك

2018-04-08 20:30:14 دروس تعليمية ...






             



إليك بعض النصائح البسيطة حول الدراسة لمساعدتك في الحفاظ على التركيز:

1. وضع أهداف الدراسة

اهم الاشياء اولا؛ ابدأ بالأساسيات واضبط أهداف الدراسة. اسأل نفسك عن سبب وجودك هنا ، في الجامعة ، وربما (من أمثالي) بعد أن سافر عبر العالم للحصول على هذه الفرصة. المتعة هي بالتأكيد إجابة واحدة ، ولكنها ليست الإجابة الأساسية. معرفة أهدافك يكمل نصف العمل.



2. عمل جدول الدراسة

بمجرد معرفة ما تريد ، فإن الخطوة التالية هي إعداد جدول زمني للدراسة الأسبوعية. ضع روتينًا لكل شيء. يمكن أن يتضمن جدولك الزمني الوقت الذي يجب أن تذهب إليه للنوم ، والوقت الذي يجب أن تتناول فيه وجباتك ، والأهم من ذلك ، الوقت الذي ينبغي عليك إنفاقه على الدراسة. لا توجد قاعدة صارمة وسريعة ويجب بالطبع أن تسمح ببعض المرونة اعتمادًا على كيفية سير الأمور. لكن إنشاء روتين ضروري ، وتحاول الالتزام بجدول مواعيد دراستك بأفضل ما يمكنك.

3. تعلم أن تقول لا

الآن ، أنا لا أطلب منك التخلي عن جميع الأنشطة الاجتماعية الخاصة بك ، ولكن عليك اتخاذ بعض الخطوات الجريئة. إذا كنت تتناول الطعام يوميًا ، فمن الأفضل تحديد هذا الأمر ليوم واحد في الأسبوع ، مما يساعدك على توفير بعض المال أيضًا. إذا ذهبت إلى السينما كل أسبوع ، فحاول التقليل مرة واحدة في الأسبوعين. إذا طلب منك أحد الأشخاص مرافقتك للتسكع في المركز التجاري عندما تعرف أنه يجب أن تدرس ، فأخبره بأنك مشغول - وأخبره عندما يكون وقتًا أفضل. باختصار: تعلم أن تقول لا عندما تعلم أن عليك فعلاً.



4. ركز على أولوياتك

المساعدة الذاتية هي المفتاح هنا. لن يمنعك أي شخص آخر من فعل ما تريد ، ولكنك ستواجه العواقب إذا فشلت في تحقيق أهدافك. تذكر أنك في الجامعة لسبب ما ، وإذا خسر هذا السبب ، فإن أي شيء آخر سوف يتناسب بشكل جيد في المعادلة.

ما أقوم به للحفاظ على التركيز هو الاحتفاظ بي مذكرات معي. لقد كتبت جميع أهداف وأولويات الدراسة الخاصة بي في ذلك ، وعندما يكون لدي وقت فراغ (في انتظار القطار أو السفر وقبل الذهاب إلى الفراش) ، ألقي نظرة شاملة عليهم. يمكنك فعل الشيء نفسه ، أو لصق بعض الملصقات على حائط غرفتك.

اتبع هذه النصائح الدراسية وركز على أهدافك ، وستجد أنك تشعر بمزيد من الثقة بشأن دراستك - بالإضافة إلى قدرتك على التمتع بجميع الجوانب الأخرى للحياة الطلابية.



اترككم مع الدكتور ابراهيم الفقي وهذه النصائح الرائعه




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده





افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق