غض البصر

2018-03-27 23:47:09 قصص و حكايات ...






يروى أن شابا عربيا فقيرا ذو دين و خلق، و كان من خلقه غض البصر و عدم النظر للمحرمات كان يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية و كان يسكن في إحدى ناطحات السحاب و يوجد في هذه الناطحة فتاة معروفة جمالها الشديد و ترتدي ملابس فاتنه فيها تبرج شديد و إذا صعد هذا الشاب معهم المصعد لم يكن ينظر إليها كجميع الرجال في المصعد من حولها الذين ينظرون إليها، و هى تتعجب من تصرفه ذلك.
و في إحدى المرات و في طابق معين نزل كل الأشخاص وظل هذا الشاب العربي مع تلك الفتاة الأمريكية وحدهما فلما وجدت الفتاة أنهما وحدهما وهي تعتبره غريب الأطوار بالنسبة لها شعرت بالإرتياب، و ظل الشاب يتنحي بنظره ولا ينظر إليها مبعدا نظره عنها و بقيت متحيره لأنهم معتادون أن يتحدثوا و يمزحوا حتي مع من لا يعرفونهم، فقررت الفتاة سؤاله عن ذلك...
فسألته: لماذا تلتفت إلى الجانب الأخر؟ ألهذا الحد لست بجميلة في نظرك؟
فأجابها: لا أدري إذا كنتي جميلة أم لا؟
فسألته: و لماذا لا تدري؟
فأجابها: لأني لا أنظر إليك أصلا.
فسألته: و لماذا لا تنظر إلي ولا تقترب من النساء في المصعد كما الآخرون؟
فأجابها: أعوذ بالله إني أخاف الله تعالى.
قالت: هل دينك من يمنعك عن النظر إلي؟
فقال: نعم.
فأرادت أن تتعرف على هذا الدين أكثر وأكثر ولكنها في نفس الوقت مالت إليه لأنها معجبة به وبوفائه، وكعادتهم في الغرب عرضت عليه أن يقيمان علاقة معا، فأخبرها أنه لا يرتبط بامرأة إلا بالحلال. و كانت فتاة ثرية فأسلمت و أحبته حبا شديدا لدرجة أنها كانت قد كتبت له جزء من ثروته..
اتق الله في الحرمات فرزقه الله ثواب إسلامها وأغناه بعد فقر 
فاللهم اجعلنا من عبادك المتقين الذين يغضون أبصارهم عن حرماتك...


و يروى أن أحد الصالحين ذهب مع تلميذ له عند قوم فأكلوا وبعدما أكلوا فقال التلميذ لأستاذه و الله ليس بالشهامة ولا المروءة أن تصب النساء على أيدي الرجال وبعدما أكلوا وغسلوا أيديهم وذهبوا فقال التلميذ عيب أن تصب النساء على أيدي الرجال!! أين الرجال؟! 
فقال شيخه: و الله آكل في هذا البيت منذ عشر سنوات لا أدري من يصب على يدي رجل أم امرأة..
عندما تغض بصرك تحصل على ثلاثة:
تنطلق بصيرتك، وينطق الله الحكمة على لسانك، و لا أحد له عندك دين يوم القيامة لأنك كلما نظرت لحرمات المسلمين أخذ من حسناتك يوم القيامة...
اتق الله في الحرمات و لا تنظر...

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده





افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق