استخراج بطاقات الرقم القومي

2017-09-25 13:04:20 منوعات ...




    بالنسبة لإستخراج البطاقة الشخصية لأول مرة:

    يتم استخراج بطاقة  الرقم القومي لكل مواطن مصري بلغ من العمر 16 عام كاملة     الاوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة :

        -شهادة ميلاد مميكنة أو صورة منها.     -بطاقة الضامن لأول مرة ويجب ان يكون قريب درجة اولي(الأب-الأم-الزوج-الزوجة-احد الأبناء-أحد الإخوة الأشقاء).     ثم بعد ذلك:

    -بعد ذلك يتقدم المواطن للسجل المدني بإستمارة الرقم القومي معتمدة من الجهة الدراسية او العمل او النقابة الخاصة به .     -وبعد ان يقوم احد الموظفين بمراجعة الاستمارة تذهب الي غرفة التصوير وبعدها تستلم الإيصال الذي ستستلم  به البطاقة عند صدورها.     -تذهب في التاريخ الذي تم تحديده في الوصل لإستلام البطاقة ولا تنسي أخذ الوصل معك .     في حالة فقد البطاقة :     يقوم المواطن بإحضار

    صورة من البطاقة المفقودة , او صورة شهادة الميلاد      ويقوم بمليء الإستمارة وإعتمادها من جهة الدراسة أو العمل أو النقابة المختصة وإحضار ضامن من الدرجة الأولي او أي اثبات شخصية مثل: رخصة قيادة أو رخصة سلاح او قسيمة زواج حديثة تحل محل الضامن .     في حالة تغيير بيانات بالبطاقة :    

    في حالة تغيير بيانات بالبطاقة كمحل الإقامة أو الحالة الإجتماعية :     -يقوم المواطن بمليء الإستمارة بالبيانات الجديدة .     -ارفاق المستند الدال علي المتغير بالإستمارة مع صورة البطاقة السابقة .         مثال:     -لجعل الحالة الإجتماعية متزوج مثلا تقوم بإرفاق صورة قسيمة الزواج كمستند .     -لجعلها مطلق تقوم بإرفاق صورة قسيمة الطلاق.     -لجعلها ارمل تقوم بإرفاق صورة شهادة وفاة الزوج .             لكتابة المؤهل في البطاقة ترفق صورة المؤهل .                   لتغيير الإقامة ترفق ما يفيد الإقامة الجديدة (ايصال كهرباء او ماء او تليفون حديث به العنوان الجديد , او إقرار احد الأقارب من الدرجة الأولي انك تقيم معه ).                       إذا كان المواطن يبلغ من السن اكثر من 60 عاما  :              يتم اصدار بطاقة الرقم  القومي للمواطن إذا بلغ من السن اكثر من 60 عاما دون الحاجة لحضوره للسجل المدني              شريطة ان يقوم احد الأبناء  بإرفاق صورة بطاقته مع صورة بطاقة الأب او الأم  المراد استخراج بطاقة له او لها              مع أخذ اقرار علي الإبن بأن والده الذي يستخرج له البطاقة علي قيد الحياة وأن جميع البيانات  صحيحة وعلي مسؤليته وانه داخل البلاد .

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق