اجرائات التقديم لكلية الشرطة والكليات العسكرية

2017-09-23 14:43:52 منوعات ...




اجرائات التقديم في الكليات العسكرية


 الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية الشرطة  والكليات العسكرية

(حربية , جوية , بحرية, دفاع جوي  , فنية عسكرية , كلية الطب للقوات المسلحة ): غير مطلوب أي أوراق معينة عند سحب الملف و يتم السحب بالبطاقة الشخصية و يجب أن يسحب الطالب الملف بنفسه و ذلك لأنه يتم تصويره صور شخصية داخل الكلية أثناء سحب الملف. - شهادة حسن السير والسلوك .

 صور البطاقات الشخصية للطالب و الوالدين على أن تكون بطاقات رقم قومي و غير منتهية و في حالة الوفاة يتم إرفاق شهادة الوفاة مع ذكر بيانات المتوفي بالتفصيل. - صور مؤهلات الوالدين الدراسية و شهادة لإثبات الوظيفة من محل العمل أو السجل التجاري أو البطاقة الضريبية في حالة ممارسة الأنشطة التجارية الحرة أو سيرك المعاش في حالة التقاعد. - صورة طبق الأصل من مؤهل الثانوية العامة أو المؤهل الجامعي ( في حالة الضباط المتخصصين ).

- القيد العائلي للوالدين و الجدين و يتم استخراجه من السجل المدني التابع له الطالب  بيان المعاملة التجنيدية و يتم إستخراجه من إدارة التجنيد و التعبئة أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم ( في حالة المتخصصين ) - صحيفة الحالة الجنائية ( الفيش و التشبيه ) و تكون الجهة التي يقدم لها الكلية الحربية.

-  صورة من الشهادات الرياضية أو التفوق الرياضي أن وجد. - كارت طولي للوالدين معا4*6  على خلفية بيضاء و في حالة الانفصال فيكون كل منهما في كارت منفصل على حدة. - أي أوراق ملكية خاصة لأراضي أو عقارات أو أي نشاط تجاري باسم الطالب أو والده.  - صورة معتمدة من قرار الوصاية وصورة من بطاقة الواصي أو ولى الأمر في حالة وفاة الوالد فقط، ويتم استخراج إقرار الوصاية بتعيين وصى على الوريث القاصر من أقاربه، هذا فقط في حالة وفاه الأب " الولي الطبيعي" وعدم وجود الجد أو تنازله عن الولاية على حفيده، ويتم استخراج قرار الوصاية بعد طلب يتقدم به مستحق الوصاية، ويقدم طلب إلى نيابة الأسرة للولاية على النفس "النيابة الحسبية" من طالب الوصاية داخل محكمة الأسرة وإحضار بطاقته، وإقرار تنازل عن الولاية الشرعية من الجد "أب الأب" إذا كان حيًا ومصدق عليه بالشهر العقاري إذا تعذر حضور الجد، وإحضار شهادة قيد وفاة المورث، وشهادات ميلاد القصر المطلوب شمولهم بالوصاية، وحضور من تجاوز ستة عشر عاما من القصر بأي إثبات شخصية "كارنية جامعة أو مدرسة أو بطاقة رقم قومي". يوجد ضباط في مكتب التنسيق للإجابة على أي استفسارات للتسهيل على الطلبة المتقدمين. - شهادة ميلاد مميكنة مايفيد وظيفة الوالد والوالدة واحضار اصل شهادة المؤهل الحاصل عليه كلا منهما او احدهما لو الاخر لم يحصل علي شهادة مؤهل - بطاقة الرقم القومي صور فوتوغرافية حديثة خلفية بيضاء مقاس 4*6 خلفية بيضاء دمغة مهن طبية 20 قرش , طابع تامين صحي 2 جنيه - صحيفة الحالة الجنائية وغالبا هيكون في مكان لعملها بالاكاديمية استمارة 8 جند او 5 جند قيد عائلي للاسرة وقيد عائلي للجد من الاب والجد من الام بيان درجات من الادارة التعليمية اصل وصور من مستندات الاملاك للوالد و الوالدة اقرار الزمة المالية للوالد او الوالدة او الاثنين ان كانا موظفين -اصل مفردات المرتب لكلا منهم  الشروط الواجب توافرها للتقدم للكليات العسكرية:     أن يكون المتقدم مصري ومن أبوين مصريين     أن يكون حسن السير والسلوك     لم يتم اتهامه أو اتهام أي فرد من عائلته بتهمة جنائية.    أن يكون حاصل عى الثانوية العامة أو ما يعادلها.    لا يقبل الطالب الذي سبق فصله أو استقال من أي معاهد أو كليات عسكرية سابقا.    أن يكون لائق طبيا.  لا يكون متزوج ولا سبق له الزواج. اجتياز الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكليات والمعاهد.  يقدم التعهد الكتابي المرفق بكراسه الالتحاق بعد استيفائه و الامضاء عليه



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق